الصفحات

الخميس، 12 مايو 2011

"الأهرام": وافقت على اقتراح ضم ذوى لمؤهلات العليا لهيئة الشرطة.. لجنة حجازي للحوار الوطني تطالب بتأجيل الانتخابات البرلمانية إلى ما بعد الانتهاء من الدستور.

كتباً: نهال شكري وسحر عبد الرحمن‏
  في خطوة مهمة وفي بيان حول اللجنة الاستشارية لإعداد الحوار الوطني برئاسة الدكتور عبد العزيز حجازي تم الإعلان عن مطالبة اللجنة بضرورة تأجيل الانتخابات البرلمانية لحين انتهاء اللجنة التأسيسية من وضع الدستور‏.
  وذلك لان البنية السياسية كما تراها اللجنة غير مهيأة لإجراء انتخابات مبكرة خلال أشهر مع ضرورة ان تسعي الشرعية الدستورية لبناء الأحزاب أولا وان مصر مرشحة لـ6 انتخابات قادمة .
  وقد أعلن د.حجازي في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس عقب اجتماع اللجنة الاستشارية ـ ان جلسات الحوار الوطني في انتظار الموعد الذي يحدده رئيس مجلس الوزراء لبدء اجتماعها وان اللجنة الاستشارية التي عقدت اجتماعا أمس ـ تواصل دراستها لوضع الإطار العام للحوار الوطني سواء من جانب اختيار الأعضاء المشاركين في الحوار او المحاور التي سيتم التركيز عليها طبقا لتحديات المرحلة الراهنة.
  كما وافق أعضاء اللجنة بالإجماع علي اقتراحات اللواء سامح سيف اليزل في تدعيم وتدريب رجال الشرطة بإدخال ذوي المؤهلات العليا كرجال شرطة علي غرار تجربة الجيش بعد هزيمة.67
  وقد كلفت اللجنة اللواء سامح سيف اليزل بإعداد ورقة عمل حول أهمية الأمن وما ظهر في اللجنة لتقديمه في تقرير الي المجلس العسكري والمنتظر إقامة حوار معه ومع الحكومة في هذا الشأن. وأشار الدكتور حجازي الي ان اللجنة الاستشارية سوف تطالب اتحاد الإذاعة والتليفزيون بنقل جلسات الحوار الوطني بصورة حية لتتحقق المشاركة الشعبية الفعالة وسيكون هناك حوار مركزي الي جانب حوارات المحافظات, وسوف تستمر اللجنة الاستشارية في عقد اجتماعها الأربعاء المقبل, وحثي موعد تحديد جلسات الحوار الوطني. كما تمت مطالبة الأعضاء بوضع اقتراحاتهم عن الأوضاع الحالية فيما يتعلق باحتياجات المواطن المصري خاصة من الطبقات الفقيرة, ومناقشة التفاصيل الخاصة بكل محور من المحاور الخمسة للحوار الوطني مع مراعاة الأولوية التي تهم المواطن فيما يتعلق بتفعيل مسيرة الديمقراطية والتوعية بالمواثيق الخاصة لحقوق الإنسان والقضايا الاقتصادية والمالية, بهدف الوصول إلي برامج وآليات محددة قابلة للتنفيذ حتي لا يتحول الحوار لدراسات وبحوث أكاديمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق