الصفحات

الخميس، 19 مايو 2011

http://www.socialcontract.gov.eg/front/ar/scnew/details.aspx?sc_id=964

أ ش أ
  استأنفت "الأربعاء" الجلسة الثالثة للجنة التشاورية للحوار الوطني برئاسة عبد العزيز حجازي ..حيث ناقشت بالتفصيل كافة البرامج المتعلقة بلجان الحوار الوطني الخمس وهي الديمقراطية , والتنمية البشرية , والمحور الاقتصادي , والثقافة والإعلام ومحور ما بعد ثورة 25 يناير والذي يشمل علاقة مصر بالعالم العربي والإسلامي والافريقي والأوروبي وآسيا وأمريكا.
  وقال رئيس لجنة الحوار الوطني الدكتور عبد العزيز حجازي - في مؤتمر صحفي عقب اجتماعات اللجنة الاستشارية - إن المحور الأول الديمقراطي وحقوق الإنسان تم التركيز خلال مناقشات اللجنة فيه اليوم علي الجانب الدستوري والتشريعي والسلطة التنفيذية ومواثيق حقوق الإنسان.
  أما فيما يخص التنمية البشرية أشار حجازي إلى أن هناك مجموعة أوراق عمل "30 ورقة مقدمة من أكاديميين ومهتمين بقضايا الحوار الوطني" تمت مناقشتها وهى جميعها تهدف إلي الخروج للحكومة الحالية ببعض المقترحات التى يمكن ان تأخذ بها خلال المرحلة القادمة .. موضحا أن أهم ركن في محور التنمية البشرية هو التعليم الفني والتكنولوجي وغيره وكيفية النهوض به, كما تم مناقشة أيضا خلال هذا المحور ورقة عمل حول مجتمع بلا فقر مع الاهتمام بمشكلة العشوائيات.
  وأشار حجازي إلى انه تم مناقشة المحور الثالث وهو المحور الاقتصادي .. منوها إلى أن هناك تصور لهذه الورقة علي المدى البعيد بمعني التوجه الذي نريده فى المستقبل كيف ننمى الاقتصاد المصرى وبأي شكل وصورة, إلي جانب خطط قصيرة المدي للمرور من الأزمة الاقتصادية الحالية, فضلا عن أن هناك ورقة أخري تعالج قضايا أخرى مثل مجتمع بلا بطالة وعدالة التوزيع.
  وأضاف:أن الوضع الاقتصادي الحالي الذي تمر به مصر تمت مناقشته والذي يتطلب ضرورة العودة إلي الإنتاجية لان الوضع الحالي سيكون كبير جدا ما لم يتم تداركه بالسرعة المناسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق