الصفحات

الأربعاء، 20 أبريل 2011

"الأهرام الإلكترونية": شرف يوجه كلمة للأطباء أول من مايو

كتب: محمد علي
  أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء انه سيوجه كلمة للأطباء فى الجمعية العمومية غير العادية للنقابة المزمع عقدها فى الأول من مايو المقبل ، ودعا رئيس الوزراء إلى المشاركة فى الحوار الوطنى الذي سيبدأ الأسبوع المقبل والذي أن يتضمن مناقشات مستفيضة حول مشروع التأمين الصحي فى مصر.
  أوضح شرف خلال لقائه بوفد من نقابة الأطباء لعرض مطالبهم وعلي رأسها مشكلة تدنى أجور شباب الأطباء والمشكلات الأمنية التى تواجهها أقسام الاستقبال بالمستشفيات وتعرضهم لاعتداءات من جانب البلطجية. وأكد حرص الحكومة على تحسين الأحوال المعيشية للمواطن المصرى ويأتي فى مقدمة ذلك الاهتمام بالتعليم والصحة، مشيرا إلي أنه سيتم إعادة النظر فى هيكلة الأجور لجميع العاملين المصريين فى الدولة ولكافة الفئات وليس لكل فئة على حدة، بما يضمن تحسين أوضاع الجميع عبر وضع حد أقصى عادل للأجور لتضييق الفوارق الكبيرة بين المرتبات موضحا أنه تم التنسيق مع الدكتور سمير رضوان وزير المالية الذى وعد بتنظيم عدة لقاءات بمشاركة مختلف فئات المجتمع لمناقشة الحد الأدنى اللائق للأجور والذى يتلاءم مع الارتفاع المتزايد فى تكاليف المعيشة.
  قال رئيس الوزراء أن الموازنة العامة الجديدة للدولة ستتضمن رفع ميزانية وزارة الصحة بشكل ملحوظ ، إلى جانب عزم الحكومة على هيكلة وزارة الصحة لتطوير دورها فى تقديم الرعاية الصحية للمواطنين على أفضل وجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق